✿*゚¨゚✎・✿.™ĐЄĄḓłΨ ŁǾṾэ ™ ✿*゚¨゚✎・✿.

اهلاً بكم أعزائنا الزوار من دواعي سرورنا ان تطلعوا على اقسام المنتدى ويسرنا ان تقوموا بالتسجيل .. ولكم جزيل الشكر

?الـإد ـارهـ ?°•:: نـرحب بكـم على متن منتديات ?? Deadly Love ?? لقـد أثبـت وجودكـم الكريـم نـور مـنـتـدانـا المتواضع ::

أهلا ً بكم معنا في منــتــديـــات Deadly Love نــشكركمـ لإختياركم الإنضمام لعائلتنا اوقات طيبة وشيقة نـتمــنـــااها لــكـــم


لقد قمنا بإضافة القوانيين الخاصة بمجوعة المشرفين في المنتدى .. على الأعضاء الراغبين بالإنتساب للمجموعة الإطلاع على القوانين وذلك من هنا  ولكم جزيل الشكر




    المعتدون على فرزات: لتتعلم كيف تتطاول على أسيادك

    شاطر
    avatar
    الصقر النواعيري
    ..::» مراقــب قـسم الـرياضة الـعـام «::..
    ..::» مراقــب قـسم الـرياضة الـعـام «::..

    عدد المساهمات : 443
    تاريخ التسجيل : 19/08/2011

    المعتدون على فرزات: لتتعلم كيف تتطاول على أسيادك

    مُساهمة  الصقر النواعيري في الإثنين أغسطس 29, 2011 6:10 am


    فرزات ضحيه قصه الاسياد وكلاب الاسياد التي لاتنتهي من عالمنا العربي


    "سنكسر أصابعك التي ترسم بها" بهذا الكلام خاطب المعتدون الفنان الكاريكاتير السوري المعارض للنظام وهم ينهالون عليه بالضرب وأضافوا "لتتعلم كيف تتطاول على أسيادك".
    وفق ما رواه أهل وأصدقاء فرزات على صفحات خصصت دعماً له على الفايسبوك.

    تعرض الفنان علي فرزات لعملية اعتداء فجر اليوم الخميس، وذلك خلال عودته من مكتبه الى بيته الكائن في المزة عند الساعة الخامسة صباحاً، حيث اعترضت سيارته لدى خروجه من نفق ساحة الامويين باتجاه اتوستراد المزة، سيارة بيضاء هونداي وتعمدت الاصطدام بسيارته،

    وتم اجبار سيارة فرزات على الارتطام بالمنصف، وهنا نزل أربع رجال ملثمون ضخام الجثة "شبيحة" وسحبوا الفنان علي فرزات من سيارته بالقوة واشبعوه ضرباً وسباب وشتائم، وهم يقولون له انت عم "تتطاول على أسيادك" وهذا كي "تتعلم كيف تتطاول على اسيادك" وبعد ضربه ضربا ًمبرحاً تم الباس رأسه كيس خيش مع تقييد يديه بقيد بلاستيكي، وصفه فرزات بأنه كان قاس جداً ومؤلم،

    وأثناء اقتياده بالسيارة تعرض فرزات لتعذيب قاس حيث قاموا بضرب اصابع يديه بالعصي مع تعمد تكسيرها، وهم يقولون له "سنكسر أصابعك التي ترسم بها" وبعد تعذيبه قاموا برميه على طريق المطار،

    وكانت السيارة تسير ببطء عندما تم رفسه باقدامهم ليرتمي على قارعة الطريق حيث بقي مرميا هناك لأكثر من ساعة دون ان يجرؤ اي أحد على انقاذه الى أن شاءت الصدف أن تتعطل سيارة بيك آب تقل عمالاً بالقرب منه وحينها سارع العمال الذين كانوا في السيارة الى اسعافه ونقله الى منزله ومن هناك الى مشفى الرازي.

    في المشفى بدا أن علي فرزات تعرض لضرب مبرح وتكسير اصابع وعلى جسده علامات ضرب وعينه اليمين متورمة مع نزيف واضح في العين.

    في تلك الأثناء تبلغت عائلة الفنان من مخفر المزة بخبر تعرضه للاختطاف من قبل مجهولين ملثمين وكانت الساعة السادسة صباحا. وعند ذلك ذهبوا الى اول اتوستراد المزة حيث كانت ماتزال السيارة موجودة قبل سحبها واحتجازها في مخفر المزة
    وشاهدوا السيارة وفيها فردة حذاء واحدة ونظارته وموبايله ولم يمس أي شيء في السيارة بل تركوا فيها كوفية (سلك أحمر) جديدة

    كما وجدوا نتف "قطع" من أصابع قفازات طبيىة بلاستيكية بيضاء كانوا يرتدونها بأيديهم وتمزقت اثناء ضربه .

    وفي المخفر قال العناصر الذين كتبو الضبط لأبناء الفنان أن بإمكان علي فرزات التراجع عن افادته إذا رغب في ذلك لحفظ خط الرجعة وهي جملة لم يفهمهاأبناء ه مع من يجب حفظ خط الرجعة!!!

    كما سمع ابناءه شخصين تواجدا في المشفى يسألان (مات ولا لسه ؟) !! مازاد مخاوف عائلته واصرت على خراج الفنان من المشفى.

    ويشار الى أنه من قبل انطلاق الثورة في سورية لعب الفنان علي فرزات دوراً هاما في ادارة نقاش وطني مرتفع السقف عبر موقعه الألكتروني وصفحته على موقع (فيس بوك) وتمكن من جذب آلاف المعجبين الذين تحول نقاشهم الى وسيلة لقياس نبض الشارع حيث تم تناول كافة القضايا وتسمية الأشياء بأسماءها ما أثارتحفظ السلطات التي ظلت حذرة في تعاملها مع الفنان علي فرزات نظراً لشهرته ومكانته الفنية على مستوى العالم،

    وخلال الثورة شكلت رسومه بوصلة لرصد حركة الشارع، إلا جماعات من المتضررين من رسوم علي فرزات ومن تحرك الشارع انشأوا صفحات مناهضىة لعلي فرزات على موقع (فيس بوك) لكنها لم تحصد شعبية، وفي الأيام الأخيرة ظهرت اصوات تطالب بوضع حد له، ليكون ذلك بمثابة تهديد واضح وصريح، هذا عدا عشرات الرسائل التي تصله يوميا وتهدده.

    علماً أنه ومنذ عدة أشهر كان يتلقى رسائل تهديد واخرى ترغيب تدعوه للتراجع ولكن علي فرزات لم يكن يهتم بأي منها الى ان نفذوا تهديداتهم.
    وقال فرزات ان آخر كلمة سمعها منهم "هذه المرة سنكتفي بهذا القدر".

    وصباح اليوم، ذكر ناشطون أن رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات تعرض للضرب المبرح أصيب بسببها بكدمات بأنحاء جسمه وخصوصا الوجه واليدين بعد أن قامت عناصر باختطافه فجر الخميس.

    وذكرت لجان التنسيق المحلية "أقدم عناصر أمن ملثمون على متن سيارة مغلقة على اختطاف فنان الكاريكاتير العالمي علي فرزات بعد مهاجمته والاعتداء عليه في سيارته أثناء مروره من ساحة الأمويين بدمشق وهو في طريق عودته من مكتبه إلى منزله فجر الخميس".

    وقال الناشط عمر ادلبي الناطق باسم لجان التنسيق المحلية في سوريا "إن عناصر الأمن الذين نفذوا عملية الاختطاف على طريقة العصابات الإجرامية المنظمة قاموا بسرقة محتويات الحقيبة الشخصية للفنان فرزات، من أوراق و رسوم وغيرها من حاجياته الشخصية".

    وأضاف الناطق "أن عصابة الأمن والشبيحة (بلطجية) التي اختطفت الفنان علي فرزات قامت برميه على طريق المطار بعد ضربه ضربا مبرحا خاصة على يديه" لافتا إلى أن أحد المارة "قام بإسعافه إلى مشفى الرازي" في دمشق.

    وحمل ادلبي "اجهزة امن النظام السوري مسؤولية ما قد يتعرض له الفنان فرزات، خاصة انه قد اجرى عملية جراحية في العمود الفقري منذ مدة قصيرة".

    من جهته، أشار المرصد السوري لحقوق الانسان إلى أن "عصابة من المسلحين" أوقفت صباح اليوم رسام الكاريكاتير الشهير واعتدت عليه بالضرب الشديد واختطفته".

    وأضاف المرصد أن هذه العناصر "استمرت بالاعتداء عليه بالضرب المبرح الذي أدى إلى إصابته بكدمات بانحاء جسمه وخصوصا الوجه واليدين قبل اأن يقوموا برميه من السيارة في طريق المطار".

    وأشار المرصد إلى أن "الأمر الذي يثير الاستغراب أن دورية أمنية قالت إنها شاهدت العصابة المسلحة وهي تعتدي على السيد علي فرزات ولم تتمكن من القبض عليها".


    مراسلون بلاحدود" تدين اعتداء الأمن السوري على رسام كاريكاتير‏


    من جانبها، دانت منظمة "مراسلون بلا حدود" بأشد العبارات ممارسات قوات الأمن السورية ضد الصحفيين وآخرها الاعتداء اليوم على رسام الكاريكاتير العالمي علي فرزات بدمشق.

    وانتقدت المنظمة في بيان صدراليوم الخميس بباريس التعذيب الذى تعرضت له الصحفية هنادى زحلوت اثناء احتجازها، مشيرةً إلى ما تعرض له أيضاً رسام الكاريكاتير السوري من تعذيب وضرب مبرح أدى إلى كسر في يده اليسرى وجروح وحروق في انحاء الجسد.

    وحصل فرزات على ترخيص بإصدار جريدة "الدومري" في عام 2001 وكان ذلك أول ترخيص يعطى لصحيفة مستقلة في سوريا منذ 1963 وشهدت رواجاً كبيرًا منذ بدء صدورها مع طبع 60 ألف نسخة، إلا أنه نتيجة بعض المشاكل مع السلطات توقفت الجريدة عن الصدور بعد أن تم سحب الترخيص منه في عام 2003.

    وأسس فرزات صالة للفن الساخر التي اتخذت من مقر جريدة الدومري موقعا لها لتكون استمرارا لفكرها معتمدا على النجاح الذي حصدته الجريدة لدى الجمهور الذي نقلت همومه وعكست واقعه وكانت لسان حاله.

    وفاز علي فرزات (مواليد 1951) بعدد من الجوائز الدولية والعربية، منها الجائزة الأولى في مهرجان صوفيا الدولي في بلغاريا (1987)، وجائزة الأمير كلاوس الهولندية (2003).
    وقد اقام معرضا في معهد العالم العربي في باريس (1989)، ونشرت رسوماته في العديد من الصحف السورية والعربية الاجنبية.[img][/img]


    _________________


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 12:57 am